كيف تقتل الحب؟

لبداية ، من المفيد أن تسأل نفسك: هل أريد حقًا أن أنساه؟ هل هذا قراري النهائي؟ إن لم يكن - يختفي السؤال. إذا اتخذت قرارًا لا رجعة فيه لتخليص نفسك من هذا الاعتماد ، فعليك أن تعمل بجد.

هل هي مزحة لقتل مثل هذا الشعور الرائع الذي ارتقى به الكثيرون إلى مرتبة روحانية وخارقة للإنسان وفريدة من نوعها ، وهو شيء لا يُعطى للجميع ، ويخضع الكثيرين لإرادتهم لسنوات عديدة؟

على الرغم من الصعوبات التي تنشأ في أي شخص يواجه الحاجة إلى "النسيان" ، يمكن القيام بذلك. سنناقش تلك الطرق التي ستساعدك على التوقف عن المحبة وإيجاد راحة البال.

العمل مع السبب

هناك احتمال أن يؤدي وجود شخص مهم بجانبك إلى جانب وظيفة مهمة ، وساعد على تلبية بعض الاحتياجات الملحة ، وبالتالي تم اختياره من قبلك. ربما تكون هناك حاجة إلى الاهتمام ، والأمن الذي يمكن أن يوفره ، في تقاسم المسؤولية في حياتك ، في تبرير سلوكه أو أسلوب تفكيره (إذا كان يفهم "وحده") ، فهناك الكثير من الخيارات.

أعتقد أنه يمكن أن يكون؟ إذا كان الأمر كذلك ، فعليك الاستماع لنفسك والعثور على طرق أخرى لتلبية نفس الاحتياجات. على سبيل المثال ، يمكن البحث عن الحب والتفاهم من الأصدقاء ، وتكوين معارف جديدة ، إذا كانت دائرة الأصدقاء الحاليين محدودة ولا تستطيع إعطاء ما تحتاجه الآن. بشكل عام ، حاول التواصل مع الأشخاص بأكبر قدر ممكن خلال هذه الفترة من حياتك ، وليس الانسحاب في نفسك. بعد كل شيء ، لا يمكن تلبية الاحتياجات المتعلقة بالناس إلا بمساعدة الناس.

تغيير عقلية

وفقًا لنظرية العلاج النفسي المعرفي السلوكي ، فإن أساس المشاعر التي يعاني منها الشخص هو الواقع الخاطئ وغير الكافي للتفكير.

  • ومن هنا الاستنتاج: من أجل تغيير المشاعر والعواطف ، من الضروري تغيير أسلوب التفكير ، للعمل بأفكار غير مثمرة تنشأ - لاستبدالها بأفكار أكثر واقعية.

على سبيل المثال ، يجب استبدال الأفكار المتعلقة بـ ("يجب أن أحب / أحببت!" ، و "يجب أن يكون لدي شريك!") بأفكار التفضيل ("أود أن يكون لدي شريك ، لكن ليس من الضروري أن أفعل ذلك على الإطلاق" ، "سيكون من الجيد أن أحب / أن يكون محبوبا "، الخ). هذا سوف يقلل من شدة العواطف ويقربها من واحدة ستكون مناسبة لهذا الموقف.

غالبًا ما يقع الشخص في حب ليس مع شريك حقيقي ، ولكن مع صورته المثالية ، وبالتالي فإن مهمتنا الرئيسية هي تقريب هذه الصورة من الصورة الحقيقية. يمكن القيام بذلك عن طريق العثور على شخص لديه عيوب خطيرة ، وإيجاد مشاكله النفسية. مهمتك هي دمج صورة من تحب. هل هو جميل أي شخص لديه عيوب ، لذلك نحن مرتبة.

حاول أن تجد أكبر عدد ممكن من أوجه القصور هذه وأن تركز عليها عندما تدخل أفكارها في رأسك. يقترح بعض علماء النفس أن يفسدوا صورة شخص ما ، أو تقديمه في مواقف سخيفة: على سبيل المثال ، التغوط أو ارتداء قبعة مهرج وشورت عائلي أمام جمهور ، أو بمكياج المرأة على وجه جدي.

النطق العقلي لأسباب استحالة التواجد معًا يساعد أيضًا في التغلب على الحب. تخيل ما يمكن أن يكون معك حقًا إذا تزوجت: بالغ في الألوان في المنطقة التي تتعرض فيها لحظات غير سارة (الخيانة ، الوافدين المتأخرين إلى المنزل ، عادات غير سارة بالنسبة لك ، إلخ).

يعتقد البعض أنه من أجل التوقف عن حب شخص ما ، يجب على المرء أن ينسى وكل ما له علاقة به. في هذه المقالة ، أقدم موقفًا مختلفًا - لا تنسَ! إنها جزء من حياتك ، وتجربتك التي لا تقدر بثمن ، والتي ليس من السهل نسيانها ، وهي ليست ضرورية. وماذا تفعل به؟

  • تمرن ، أعد تقييم ، ألق نظرة جديدة على هذه التجربة الصعبة ، ولكن هذه تجربة مهمة. أي تجربة بطريقة أو بأخرى يمكن أن تكون مفيدة.

في الوقت نفسه ، بعد أن تمكنت من العمل من خلال هذه التجربة ، حاول أن تفكر في الأمر بشكل أقل. بمجرد أن تشعر أن التفكير في هذا الشخص يتسلل مرة أخرى - أوقفها من الجذر! قم بتغيير موضوع المونولوج الداخلي فورًا ، وقم بعمل يتطلب منك التركيز جيدًا بحيث لا يمكنك صرف انتباهك عن الأفكار المتعلقة به.

  • يجب أن تكون النتيجة النهائية لعملك الداخلي كما يلي: من الضروري ، رغم كل عيوبه ، أن تسامح هذا الشخص وأن تفرج عنه عقلياً.

هذه النقطة المحددة ستكمل فترة مهمة من حياتك ، ويمكنك أن تبدأ مرحلة جديدة - مرحلة بدون هذا الشخص. إنه شعور بالنقص الداخلي الذي لا يمنحنا راحة البال ويعيد إلى الذاكرة تجربة التواصل المؤلمة مع موضوع الحب.

التغييرات السلوكية والخارجية

يجب أن يكون العمل الداخلي مع الأفكار مدعومًا من الخارج - عن طريق تغيير السلوك وخلق ظروف خارجية مواتية للتخلي عن الحب. خذ أشياءك أو ارميها ، توقف عن البحث عما يذكره وحياته. توقف عن البحث عن لقاءات معه ، إذا كان ذلك ممكنًا ، حاول التخلص تمامًا من أي جهات اتصال. لا عجب أن يقول المثل الشهير: "بعيد عن الأنظار - خارج عن البال!"

ستساعدك الأنشطة الرياضية وغيرها من الأنشطة النشطة (الرقص ، فنون الدفاع عن النفس ، إلخ) على التخلص من المشاعر السلبية المتراكمة ، والعدوان ، ولن تدع نغماتك تتراجع ، مما يعني أنك ستحميك بطريقة ما من الاكتئاب المحتمل.

الحفاظ على مستوى مزاجك يصل. لا تدع نفسك تشعر بالإحباط ، والتفكير الإيجابي ، والاستماع إلى الموسيقى اللطيفة والإيقاعية ، والمتعة والذهاب إلى الأحداث المختلفة مع الأصدقاء.

عندما تنقطع العلاقة بين الزوجين ، يتم دائمًا إطلاق الوقت والمكان في القلب. يجب أن يتم تناولها من خلال أشياء أخرى ، وكلها مثيرة للاهتمام: أنشطة أو اهتمامات أو هوايات جديدة أو منسية منذ فترة طويلة.

الحكمة الشعبية تسارع مرة أخرى لمساعدتنا: "Klin wedge يقرع". علاقات جديدة ، مشاعر جديدة - هذا شيء يمكن أن يحل بشكل لا رجعة فيه عن الآمال والألم القديمة. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو: يجب أن لا تبحث عن رجل يبدو وكأنه عاشق سابق. سيؤدي ذلك إلى خلق خطر حدوث ذكريات غير ضرورية له أو ستخطو مرة أخرى على نفس المشكلة - لماذا تحتاجها؟

الوقت طبيب جيد. سوف تمر ، وفجأة ستشعر أنك تفكر الآن أقل فأقل في هذا الشخص ، وأن مشاعرك تهدأ ببطء وأنك أقل قلقًا. شكرا لنفسك على العمل الذي كنت قادرا على القيام به. ومع الارتياح وضع نقطة الدهون!

شاهد الفيديو: د. جاسم المطوع. تصرفات تقتل الحب! (ديسمبر 2019).

Loading...

ترك تعليقك